علاجات طبيعية للحفاظ على جمالك في العزل الصحي

تحتاج البشرة إلى عناية دائمة للحفاظ على تألقها ونضارتها، وينطبق هذا على فترة العزل الصحي المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا، وفيما يلي نقدم لكِ علاجات طبيعية للحفاظ على جمالك في العزل الصحي، بحسب موقع ستايل كير:

الكركم

علاجات طبيعية للحفاظ على جمالك
الكركم

علاجات طبيعية للحفاظ على جمالك الكركم ويحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تملك خصائص قوية مضادة للأكسدة والالتهابات، كما أنه يزيل الجذور الحرة التي تضر الجلد، ويعزز إنتاج الكولاجين ويحافظ على نضارة بشرتك وتوهجها.

أنت بحاجة إلى:
ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
4 ملاعق كبيرة من الطحين
حليب أو ماء

اخلطي مسحوق الكركم مع الدقيق، وأضيفي كمية كافية من الحليب أو الماء لتشكيل عجينة، ثم ضعيها على وجهك ورقبتك، واتركيها لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء العادي، وكرري هذه العملة مرة أو مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند

علاجات طبيعية للحفاظ على جمالك
زيت جوز الهند

هذه الوصفة مثالية للبشرة الجافة والباهتة، حيث يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة ويغذيها أيضاً بالأحماض الدهنية الأساسية، كما أنه يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.

أنت بحاجة إلى:
زيت جوز الهند الطازج

سخني الزيت قليلاً وضعيه على وجهك ورقبتك مع التدليك لبضع دقائق في حركات دائرية لطيفة، واتركيه على بشرتك طوال الليل.
ويمكنك إضافة بعض السكر إلى الزيت واستخدامه كمقشر لتقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع.

جل الصبار

علاجات طبيعية للحفاظ على جمالك
جل الصبار

جل الصبار له خصائص مغذية وشفائية، ويعمل على تجديد البشرة لإضفاء وهج طبيعي عليها.

أنت بحاجة إلى:
ملعقة كبيرة من جل الصبار
القليل من الكركم
ملعقة صغيرة عسل
ملعقة صغيرة حليب

اخلطي جميع المكونات السابقة، وضعي الخليط على الوجه والعنق بالتساوي، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافىء، وكرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

صودا الخبز

علاجات طبيعية للحفاظ على جمالك
صوديا الخبز

تقشر صودا الخبز خلايا الجلد الميتة وتعمل على تحييد درجة الحموضة في الجلد. كما أن لها خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في منع العدوى.

أنت بحاجة إلى:
ملعقة صغيرة من صودا الخبز
ملعقة صغيرة زيت زيتون بكر
نصف ملعقة صغيرة عسل

اخطلي جميع المكونات السابقة في وعاء، ثم ضعي الخليط على وجهك وعنقك بحركات دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافىء، وكرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع، وينصح تجنب هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة.

الليمون

علاجات طبيعية للحفاظ على جمالك
الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يبيض ويزيل السمرة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً، ويمكن إضافة حبيبات السكر لتقشير بشرتك والتخلص من الخلايا الميتة.

أنت بحاجة إلى:
ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون
ملعقتان صغيرتان من السكر

اخطلي المكونات السابقة وضعي الخليط على وجهك، مع الفرك بحركات دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافىء، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

البابايا

البابايا

تحتوي البابايا الناضجة على البابيين، وهو إنزيم يعمل كمقشر لطيف يزيل الطبقة العلوية من الخلايا الميتة على الوجه، ويجعل بشرتك أكثر إشراقاً وشبابا.

أنت بحاجة إلى:
بضع قطع من البابايا الطازجة
ملعقة من العسل

أضيفي العسل إلى قطع البابايا للحصول على عجينة، ثم ضعيها على وجهك وعنقك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد، وكرري هذه العملية مرة في الأسبوع.

الخيار

الخيار

الخيار يبرد الجلد ويجدد ويجدد البشرة الباهتة بمضادات الأكسدة كما أنه يقلل من التورم.

أنت بحاجة إلى:
خيارة صغيرة
2-3 ملعقة لبن

ابرشي الخيارة وأضيفي اللبن إليها مع التحريك بشكل جيد، ثم ضعي الخليط على وجهك وعنقك، واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه العملية كل 3 أيام.