خطوات لمحاربة تجاعيد العيون وتجنّب شيخوختها

خطوات لمحاربة تجاعيد العيون وتجنّب شيخوختها

العيون قد تكون من بين أهمّ التفاصيل في وجهكِ والتي تجذب العديد من الأشخاص إليكِ وتكشف الكثير عنكِ، كما أنّها قادرة أيضاً على جعلكِ تبدين أصغر أو أكبر من عمركِ الحقيقي. الأمر كلّه يعتمد على طريقة اعتنائكِ بالعينين والبشرة المحيطة بهذه المنطقة؛ فإذا اتّخذتِ الإجراءات اللازمة، تمكّنتِ من المحافظة على شبابها لفترة طويلة، والعكس صحيح. اليوم، نعرض لكِ أكثر من 10 خطوات لمحاربة تجاعيد العيون ولتفادي شيخوختها. لا تتردّدي في اتّباعها اليوم قبل الغد ولا تنسي أنّ الوقاية خير من الندم.

خطوات لمحاربة تجاعيد العيون وتجنّب شيخوختها

استخدمي كريم العينين

كريم العيون هو من بين أهمّ المستحضرات التي بجب أن تلجئي إليها لمحاربة الشيخوخة ولتفادي تجاعيد العينين والخطوط الرفيعة. كما أنّ هذا المنتج يساعد في الحدّ من الهالات السوداء، إزالة التصبغات، حماية البشرة من التلوّث وتعزيز إنتاج الكولاجين في محيط العين. انتبهي! من الضروري تطبيق كريم العينين بالطريقة الصحيحة وذلك للاستفادة من كلّ منافعه.

الجئي إلى سيروم العينين

هذا المنتج يلعب دوراً مهمّاً في تجنّب ظهور تجاعيد العينين لذا من المهمّ أيضاً استخدامه. كذلك ومن بين فوائد سيروم العينين هو أنّه يعيد تنشيط الدورة الدموية في محيط العين، يعزّز إنتاج الكولاجين، يمنع ترهّل بشرة العينين، يحدّ من الهالات السوداء، يساعد في حماية محيط العين من التلوّث كما أنّ يساهم في امتصاص الرطوبة ومنعها من اختراق الجلد. 

طبّقي أقنعة للعينين

هذه المستحضرات ستمدّ البشرة المحيطة بالعينين بكلّ الفوائد بدءً من محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، التخلّص من الهالات السوداء ومعالجة انتفاخ العينين.

قشّري البشرة حول العينين

قد تستبعدين هذه الخطوة وتظنين أنها مؤذية للجلد، لكنها في الواقع تحمل منافع جمالية عديدة. عندما نتحدث عن تقشير المنطقة التي تحيط بالعيون، لا نقصد اللجوء إلى مقشرات بل نعني استخدام مكوّنات خفيفة تساعد البشرة على التخلّص من الخلايا الميتة في هذه المنطقة. من بين أهمّ منافع تقشير البشرة في محيط العينين هو أنّها تساعد في التخلّص من الخلايا الميتة وتعزّز انتاج الكولاجين في هذه المنطقة. كما أنّها تعيد النضارة والرونق للعينين، تساعد البشرة على معالجة الهالات السوداء بسرعة، تعزز الدورة الدموية فيها وتجنب ظهور التجاعيد.

دلّكي البشرة حول العينين

هذه الخطوة مهمّة أيضاً لتجنّب شيخوخة البشرة المحيطة بالعينين ولتفادي ظهور علمات التقدّم في العمر مثل التجاعيد، الخطوط الرفيعة والترهّلات. بعض الأدوات مخصّصة لتدليك العينين.

حافظي على صحّة رموشكِ

احرصي على المحافظة على كثافة وصحّة رموشكِ إذ أن الرموش القصيرة والخفيفة التي تتساقط باستمرار ستجعلكِ تبدين أكبر سنّاً. الجئي إلى سيروم خاصّ بإطالة الرموش أو طبّقي الخلطات الطبيعيّة التي توصلكِ إلى هذا الهدف الجمالي.

الجئي إلى تفتيح بياض العينين

تفتيح بياض العينين يبعد شبح الشيخوخة عن عينيكِ ويمنحكِ نظرات أكثر شباباً، جمالاً وجاذبيّةً. فاحمرار أو اصفرار البياض داخل العين يجعلكِ تبدين أكبر سنّاً على الفور، فلا تسمحي لذلك بأن يحدث، فقط إتبعي بعض الخطوات السهلة التي يمكنكِ الضغط هنا واكتشافها.

احمي عينيكِ من أشعّة الشمس الضارّة

إلى جانب استخدام مستحضرات العناية بالعينين التي تحتوي على مؤشّر حماية من أشعّة الشمس، احرصي على ارتداء النظارات الشمسية وذلك لتفادي تعرّض بشرتكِ حول العينين إلى أشعّة الشمس. هذه الأخيرة تؤدّي إلى مشاكل جماليّة عدّة مثل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في عمر مبكر.

اهتمّي بحاجبيكِ

الحواجب الكثيفة تلعب دوراً مهمّاً في جعل عينيكِ تبدوان أكثر شباباً إضافةً إلى أنّها تبعد شبح الشيخوخة عنهما. لذلك، احرصي على تكثيف حاجبيك من خلال تطبيق الخلطات الطبيعيّة، اللجوء إلى الزيوت، اختيار التقنيات التجميلية، واعتماد مستحضرات المكياج. 

اختاري ظلال عيون بالألوان الفاتحة

ان كنتِ تعانين من تجاعيد العينين، فاحرصي على الإبتعا عن ماكياج العيون الداكن الذي يبرز الخطوط في هذه المنطقة. استخدمي ظلال العيون بالألوان الفاتحة كالتدرّجات الزهريّة مثلاً التي تزيد من إشراقة عينيكِ وتمنحها نظرة شابّة.

طبّقي الكونسيلر بالطريقة الصحيحة

مهما كان عمركِ، فمن الضروري تطبيق الكونسيلر بالطريقة الصحيحة وذلك كي تحافظي على شباب نظراتكِ وكي لا تسلّطي الضوء على التجاعيد التي قد تعانين منها.

أزيلي مكياج العينين

لا تهملي أبداً هذه الخطوة! فإنّها مهمّة للحفاظ على شباب البشرة في محيط العينين ولتفادي ظهور تجاعيد العيون. انتبهي! من الضروري ازالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة وبكل نعومة.

لا تفركي عينيكِ

عندما تشعرين بالتعب والنعاس قد تميلين إلى فرك عينيكِ بشكلٍ مستمرّ، لكن هل تعلمين أنّ هذه الخطوة تؤدّي إلى ظهور تجاعيد العين؟ البشرة حول العينين رقيقة للغاية لذا الفرك المستمرّ لهذه المنطقة يؤدّي إلى تحريكها بشكلٍ كبير، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور تجاعيد العين. 

لا تشدّي بشرة عينيكِ عند تطبيق الآيلاينر أو وضع العدسات اللاصقة

إذا كنتِ تشدّين عينيكِ كثيراً عند تطبيق الآيلاينر ووضع العدسات اللاصقة، فأنتِ تؤثّرين بهذه الخطوة على الجلد الرقيق عند منطقة العين، ممّا يسبّب بظهور التجاعيد بنسبة أكبر وبطريقة أسرع. لذلك، قومي بتطبيق الآيلاينر ووضع العدسات اللاصقة بسلاسة من دون أن تشدّي جفنكِ نحو الأعلى أو الأسفل كثيراً، حتّى تحافظي على شباب بشرتكِ.

لا تنامي على بطنكِ!

إذا كنتِ تنامين على بطنكِ، فهذه هي الوضعيّة الأسوء! هي تتسبّب بانتفاخ العينين إذ أنّها تحفّز تدفّق دم إضافي إلى منطقة الرأس والوجه، الأمر الذي سيجعلكِ تبدين أكبر بسنوات. إضافةً إلى ذلك، هذه الوضعية تؤدّي إلى ظهور التجاعيد على الوجه وبالأخص على جبينكِ.