نصائح لعلاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

مخرجات تصحيح الإعلان

يتم عرض الإعلان على الصفحة

المقالة الحالية: نصائح لعلاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء, ID: 900

إعلان: adsense (800)





العثور على حلول في الدليل

يعتبر علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء من أكثر الأمور إلحاحاً لصاحبات البشرة الدهنية، ففي حين اعتدت على محاربة لمعان بشرتك المزعج وزيادة إفرازها للدهون تبحثين اليوم عن أساليب لترطيب بشرتك الجافة والشاحبة في الشتاء، ولذا سوف نحدثك اليوم عن أساليب علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء المختلفة والتي سوف يمنحك تطبيقها فرصة ذهبية لحماية بشرتك والحفاظ على شبابها في هذا الفصل الصعب على جميع أنواع البشرة، إليك نصائح لعلاج جفاف البشرة الدهنية عبر السطور القادمة..

نصائح لعلاج جفاف البشرة الدهنية

ابتعدي عن الصابون والمواد الكيميائية عند تنظيف البشرة الدهنية

الصابون هو عدو الجلد الأول خلال فصل الشتاء وبالأخص الذي يحتوي على المواد المعطرة والتي تدمر خلايا  البشرة وتساهم في القضاء على الزيوت الطبيعية في البشرة وزيادة جفافها، ولذا ننصحك باختيار غسول بشرة لطيف في الشتاء وخالي من العطور ويفضل أن يكون محتويا على السيراميد لتجديد الطبقة الخارجية من الجلد.

رطبي بشرتك الدهنية في فصل الشتاء بشكل يومي وبعد تنظيفها مباشرة

أفضل مرطب للبشرة الدهنية هو المرطب الخفيف ذي قوام الجل أو السائل، كما ننصحك باختيار المرطبات التي تحتوي في تركيبتها على فيتامين E والسيراميد والأحماض الدهنية والغليسرين، وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية. وكما ننصحك بترطيب شفتيك بشكل يومي عبر تطبيق مرطب للشفاه مع واقي شمس مع عامل حماية لا يقل عن 15.

لا تستغني عن استخدام واقي الشمس في الشتاء

تعتبر الشمس المسبب الرئيسي لجفاف البشرة في جميع الفصول، ولذا يجب تطبيق واقي شمسي في الشتاء واسع الطيف وكما ننصحك بأن لا يكون عامل الحماية فيه أقل من 30.

قللي من التعرض لفروقات كبيرة في درجات الحرارة

بينما تنعمين في الدفء في أرجاء المنزل والمكتب فإنك تواجهين النسمات الباردة والجافة في الخارج، وهذه الحالة تجعل بشرتك أكثر جفافاً وعرضة للتشقق وبالتالي تسرع من شيخوخة البشرة ولهذا الأمر لا يوجد حل سوى مراعاة ما ترتدينه من ثياب حسب المكان الذي تتواجدين فيه للحفاظ على درجة حرارة الجسم والبشرة متقاربة في جميع الأوقات والأماكن.

ابتعدي عن الماء الساخن جداً أثناء الاستحمام

يقوم الماء الساخن بامتصاص الزيوت الطبيعية للبشرة، واستبدليه بالماء المعتدل الحرارة، ولا تستحمي لأكثر من 10 دقائق، وكما ننصحك بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة.

اشربي الكثير من الماء في الشتاء

حافظي على شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء خلال اليوم لترطيب بشرتك من الداخل، وإذا كنت لست من عاشقات الماء فإن ديتوكس الماء يمنحك دفعة للأمام لشرب المزيد من السوائل ويخلص بشرتك من السموم. 

استخدمي كريم الأساس ذي الطبيعة المائية

ننصحك باختيار كريم الأساس الذي يحتوي على مواد طبيعية تحافظ على الزيوت الطبيعية في بشرتك وتمنحك بشرة ناعمة وإطلالة طبيعية. 

جففي بشرة وجهك وجسمك بلطف

احرصي على تجفيف بشرتك في جميع الفصول عن طريق التربيت الخفيف الناعم بمنشفة ناعمة لمنع تخرش الجلد وجفافه، وبعدها قومي على الفور بترطيب بشرة جسمك.

تجنبي استخدام شفرة الحلاقة

ابتعدي عن استخدام شفرة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد في الجسم، لأنها تسبب تهييج الجلد الجاف بسسبب سحبها للزيوت الطبيعية للبشرة واستبدلي هذه الطريقة بالشمع أو الحلاوة واحرصي على ترطيب بشرتك فور انتهاء عميلة نزع الشعر. 

ارتدي ثياب ناعمة ولطيفة على جسمك

احرصي على ارتداء ثياب داخلية قطنية كل لا تسبب لك أي حساسة وجفاف لبشرتك، وابتعدي عن ارتداء الثياب التي تحتوي على نايلون أو صوف مباشرة على جسمك .

قدمنا لك 10 طرق لعلاج جفاف البشرة في الشتاء، اتبعيها وحافظي على بشرتك ناعمة ورطبة في فصل البرودة والجفاف. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: