نصائح عامة لتجنب ظهور التجاعيد

نصائح عامة لتجنب ظهور التجاعيد

 نصائح عامة لتجنب ظهور التجاعيد في الوجه والتقليل من فرص ظهورها

من هذه النصائح ما يلي:

  • عليكِ تحسين النظام الغذائي، وتناول الخضروات والفواكه بكميات مناسبة لزيادة كمية مضادات الأكسدة في الجسم.
  • عليكِ تناول سمك السلمون، وغيره من الأسماك الغنية بالأوميغا 3 للحفاظ على تغذية البشرة.
  • قومي بممارسة الرياضة بانتظام، لأنها تُحسن من تدفق الدورة الدموية للبشرة، لذلك يُنصح بالمشي لمدة نصف ساعة مرة واحدة في اليوم على الأقل، أو خمس مرات في الأسبوع الواحد على الأقل.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس، لأنها تسبب جفاف البشرة مما يزيد من مظهر التجاعيد، مع ضرورة وضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل، وقال الدكتور نيل شولتز، طبيب أمراض جلدية، إن “أضرار أشعة الشمس التي تسبب التجاعيد تشبه التفاضل والتكامل، حيث أنها مكونة من عدد لا حصر له من الأشياء الصغيرة”.
  • عليكِ النوم بكميات كافية لمدة سبع ساعات بالليلة الواحدة، كشفت دراسة علمية، أجرتها جامعة كيس ويسترن ريزيرف، أن من لا يحصلون على فترات نوم مناسبة يصبح جلدهم أقل قدرة على إصلاح نفسه مما يصيبه من تأثيرات خارجية، وأكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة مبكراً.
  • يجب شرب كميات كافية من الماء، للحفاظ على رطوبة الجسم و بالتالي الحفاظ على رطوبة البشرة.
  • استخدام كريم مرطب يومياً، خاصةً إذا كانت البشرة جافة، للمساعدة في تقليل ظهور الخطوط، مؤكدة على ضرورة تجنب النساء أخطاء الماكياج التي تجعل بشرتهن تبدو جافة.

نصائح عامة لتجنب ظهور التجاعيد

استعادة شباب البشرة

يتفق أطباء الأمراض الجلدية على أنه لا يوجد ما يسمى بفوات الأوان أو لا يوجد فرصة لمنع وعلاج التجاعيد، بل على العكس، إنه مسعى مدى الحياة.

وقال شولتز: “لا يجب الانتظار حتى تظهر التجاعيد للبدء في معالجتها. بل تبدأ الوقاية من مرحلة الطفولة [مع واقٍ من الشمس].

وبحلول مرحلة العشرينات من العمر، يلاحظ الكثيرون خطوطاً رفيعة، خاصة حول العينين، لأن الإنسان يغمض 10000 مرة في اليوم. لذا فكلما بدأ الاهتمام بالبشرة في وقت مبكر كلما كان ذلك أفضل”.

كذلك لفتت جاليمان إلى أن “الدراسات أظهرت أنه حتى الأشخاص ذوي البشرة المتضررة من أشعة الشمس، والذين يبادرون باستخدام واقي الشمس، يبدون أصغر سناً بعد 5 سنوات، مما يعني أن المبادرة بتغيير العادات والعناية بالبشرة ينقذها ويؤدي إلى تحسنها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: