ما الذي يسبب الهالات السوداء تحت عينيك؟

ما الذي يسبب الهالات السوداء تحت عينيك؟ كيفية علاجها او التعامل معها حيث تعد شائعة عند الرجال والنساء.  مما يجعلك تبدو أكبر سنًا. والذي يجعل الأمور أسوأ، من الصعب التخلص منها. على الرغم من أن يمكن تؤثر على أي شخص، فإن الهالات السوداء هي الأكثر شيوعًا بين الاشخاص.

ما الذي يسبب الهالات السوداء تحت عينيك؟

ما الذي يسبب الهالات السوداء تحت عينيك؟

هناك عدد من العوامل المساهمة في اظهار الهالات السوداء. تشمل بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

الإعياء

النوم القليل، والتعب الشديد، أو مجرد البقاء بضع ساعات بعد موعد نومك الطبيعي يمكن أن يتسبب في تكوين هالات سوداء تحت عينيك. يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى أن تصبح بشرتك باهتة شاحبة، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد. يمكن أن يؤدي قلة النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت عينيك، مما يجعلها تبدو منتفخة.

تقدم العمر

الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لتلك الهالات السوداء تحت عينيك. كلما تقدمت في السن، أصبحت بشرتك أنحف. ستفقد أيضًا الدهون والكولاجين المطلوبين للحفاظ على مرونة بشرتك. عند حدوث ذلك، تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت جلدك أكثر وضوحًا مما يتسبب في جعل المنطقة تحت عينيك أكثر غمقان.

إجهاد العين

يمكن أن يسبب التحديق في التلفزيون وشاشة الكمبيوتر إجهادًا كبيرًا لعينيك يمكن أن يسبب هذا الإجهاد تضخم الأوعية الدموية حول عينيك. ونتيجة لذلك، يمكن أن يصبح الجلد المحيط بالعينين أغمق.

الحساسية

يمكن أن تؤدي تفاعلات الحساسية وجفاف العين إلى حدوث هالات سوداء. عندما يكون لديك رد فعل تحسسي، يطلق جسمك الهيستامين كاستجابة للبكتيريا الضارة. بخلاف التسبب في اعراض غير مريحة – بما في ذلك الحكة والاحمرار وانتفاخ العين، تتسبب الهيستامين أيضًا في تمدد الأوعية الدموية وتصبح أكثر وضوحًا تحت جلد.

جفاف الجسم من الماء

الجفاف هو سبب شائع للهالات السوداء تحت عينيك. عندما لا يتلقى جسمك الكمية المناسبة من الماء، يبدأ الجلد الموجود تحت عينيك في أن يبدو باهتًا وتبدو عيناك غارقة. هذا يرجع إلى قربها من العظام الكامنة.

التعرض المفرط للشمس

يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى إفراز جسمك كمية زائدة من الميلانين، الصبغة التي تزود بشرتك باللون الباهت لها وذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس يمكن أن تسبب تصبغًا في الجلد المحيط بها.

كيف يمكن علاج الهالات في المنزل؟

تشمل بعض الطرق الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • ضع بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة وضعها على عينيك يمكنك أيضًا ترطيب قطعة قماش بالماء البارد ووضعها على الجلد تحت عينيك لمدة 20 دقيقة للحصول على نفس التأثير. كرر هذه العملية إذا اصبحت قطعة القماش دافئة أو إذا ذاب الجليد.
  • احصل على قسط إضافي من النوم يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى ظهور بشرتك شاحبة، مما يجعل الدوائر السوداء أكثر وضوحًا. اترك لنفسك من سبع إلى ثماني ساعات من الراحة لمنع الهالات السوداء من الظهور.
  • ارفع رأسك. في حين أن الحرمان من النوم يمكن أن يلعب دورًا في إنتاج تلك الالوان الداكنة تحت عينيك. ففي بعض الأحيان تكون طريقة نومك هي الخاطئة قم رفع رأسك ببعض الوسائد لمنع السوائل من التجمع تحت عينيك مما يجعلها تبدو منتفخة ومتورمة.
  • وضع أكياس الشاي البارد على عينيك يمكن أن يحسن مظهرها. يحتوي الشاي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تحفيز الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت جلدك.
  • انقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في الماء الساخن لمدة خمس دقائق. دعيهم يبردوا في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بمجرد أن تصبح باردة، ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة. بعد الإزالة، اغسل عينيك بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: