فوائد النعناع للبشرة

يستخدم النعناع كثيراً في المطبخ والكثيرون منا يعتمدونه مكوناً رئيساً للشاي، ولكن هل تعلمين أن فوائد النعناع للبشرة كثير ؟ تعتبر عشبة النعناع مفيدة جداً للبشرة بفضل مكوناتها الرائعة التي تساعد على التخفيف من البقع السوداء وتطهير البشرة من الشوائب. تعرفي على مجموعة من فوائد النعناع، بالإضافة إلى خلطات طبيعية يسهل تطبيقها:

فوائد النعناع للبشرة

فوائد نبات النعناع لبشرتكِ:

  • تنظيف الوجه وتطهيره من الأوساخ،  والتخفيف من مسام البشرة المتضيقة.
  • تنظيف البشرة من الزيوت والدهنيات الزائدة.
  • تنظيف مسام البشرة مما يعطي بشرة طبيعية خالية من الزيوت.
  • إزالة البقع السوداء والشوائب من البشرة
  • تفتيح لون البشرة وزيادتها تألقاً وإشراقةً
  • إزالة الهالات الداكنة من منطقة محيط العين الحساسة

خلطات طبيعية للبشرة بالنعناع:

خلطة أوراق النعناع والعسل

قومي بفرم بعض أوراق النعناع وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل، واخلطي المكونين معاً وادهني المزيج على وجهك بلطف ودعيه لمدة عشر دقائق.

خلطة أوراق النعناع وعصير النعناع

يمكن استخدام عشبة النعناع لوحدها للتحسين من نضارة البشرة وتفتيح لونها. ضعي بضع أوراق من النعناع على وجهك ودعيها لمدة عشرين دقيقة. أو الخيار الآخر، اضيفي البعض من الماء إلى الأوراق واعملي عصيراً منها، وضعيها على الوجه أو حول منطقة العينين الحساسة للتخلص من الهالات السوداء ومن الانتفاخ.

خلطة النعناع وعصير الليمون:

أضيفي بضع أوراق من النعناع إلى كوب من عصير الليمون، واخلطي المكونين معا جيداً ثم مددي الخليط على الوجه بلطف ودعيه لمدة خمسة عشر دقيقة وتمتعي النتائج فعالة!

طرق استعمال النعناع للبشرة

1- ماسك لتنظيف مسام البشرة وشدها

اخلطي أوراق النعناع المفرومة مع القليل من العسل. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، كي يساعد على التنظيف العميق لمسام البشرة وتضييقها، كما يعطيكي إنتعاشة مميزة وبشرة خالية من الزيوت الزائدة.

2- لعلاج حب الشباب

اخلطي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة مع ماء الورد. فهو خليط رائع لعلاج البثور وحب الشباب سريعًا. فإن كنت تعانين من البثور العنيدة، ضعي القليل من الخليط عليها واتركيها طوال الليل.

3- تونر للبشرة

اغلي بعض أوراق النعناع في كوب من الماء، حتى يصل الماء لنصفه. بعد ذلك، يترك ليبرد ويصفى تمامًا، ويحفظ في زجاجة سبراي ليستخدم كتونر طبيعي رائع للعناية بالبشرة ومنع ظهور حب الشباب.

4- للتخلص من الهالات السوداء

النعناع من أكثر العلاجات الفعّالة للقضاء على الهالات السوداء نهائيًا. استخدمي خليط أوراق النعناع الطازجة على أماكن الهالات السوداء للتخلص منها والقضاء على الانتفاخات أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: