فوائد الصبار للبشرة

فوائد الصبار للبشرة عديدة وأثبتت الدراسات أن فوائد الصبار كثيرة وليس فقط في علاج حروق الشمس وما تسببه أشعة الشمس من أضرار، ولكن أيضاً كمضاد للبكتريا، غنى بالفيتامينات والمعادن، وله القدرة على علاج الأمراض الجلدية كالصدفية، ولكن لم يتوقف خبراء التجميل على استخدامه كعلاج ولكنهم قاموا باستخدامه كوسيلة لبشرة رائعة.

فوائد الصبار للبشرة فوائد الصبار عديدة فهو يُساعد على تقشير البشرة وانتعاشها، ويعدّ الصبار مكون أساسي من مكونات خلطات التقشير المنزلية، فهو يكسب البشرة نعومة ويزيد إمدادها بالأكسجين فيجعلها تتنفس.

فوائد الصبار للبشرة
جل الصبار

فوائد جل الصبار للوجه

إنه رائع للبشرة، فقط اخلطي معلقة من جلّ الصبّار مع معلقة من خلاصة اللوز، ومعلقة من الليمون واستخدميها كغسول رائع للبشرة، المعادن الموجودة في جل الصبار تعمل كمضادات للبكتريا مما يجعله مفيد للبشرة الحساسة أو التي تعاني من مشاكل البثور. كما أنه يساعد على تأخير علامات التقدم في السن ومقاومة التجاعيد، فقط ضعي خلاصة الصبّار مع زيت جوز الهند الطبيعي النقي بنسبة 100% ودلكي به يديك ثم قومي بغسلهما بعد مرور بعض الوقت.

خطوات قناع الصبار

  • تغسل أوراق الصبّار السميكة جيّداً قبل الاستخدام حتى لا تتسرّب الأتربة عند فتح الورقة للحصول على المادّة الهلاميّة الداخليّة.
  • يضغط على الأوراق جيّداً قبل فتحها عدّة مرات حتى تنفصل المادّة الزلاليّة الداخليّة ويسهل الحصول على كميّة كبيرة منها.
  • تقطّع عدّة أوراق طازجة من الصبّار المتوسّطة الحجم من المنتصف.
  • تقطّع جوانب الأوراق لنتمكّن من الحصول على المادّة الداخليّة التي تستخدم للقناع.
  • تفتح أوراق الصبّار، وبملعقة تجمع هذه المادّة برفق لوضعها داخل وعاء.
  • تطبّق على الوجه كما هو الحال مع أيّ قناع للبشرة، وتترك لمدّة 20 دقيقة كحدّ أدنى.
  • بعد ذلك يشطف الوجه بماء دافئ لإزالة المادّة الزلاليّة بالكامل، واحذري من استخدام غسول البشرة نهائيّاً، فقط الماء الدافئ.
  • بمنشفة قطنيّة نظيفة يجفّف الوجه برفق، ويضاف الكريم المرطّب.

سيلاحظ الفرق على البشرة من المرّة الأولى، حيث تظهر البشرة برّاقة ونضرة، كما أنّ الشوائب والبقع ستتلاشى، ولكن للحصول على نتيجة أفضل ومستمرّة يفضل تكرار القناع مرّة أسبوعيّاً.

لشراء جل الصبار من موقع (iHerb) اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: