عادات سيّئة تؤذي بشرتكِ وتفقدها صحّتها

عادات سيّئة تؤذي بشرتكِ

خطوات معيّنة تقومين بها قد تلحق أضرار ببشرتكِ فتؤدّي إلى ظهور الشوائب من دون أن تدري ذلك. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن عادات سيّئة قد تلجئين إليها، تؤذي بشرتكِ وتفقدها صحّتها. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل.

عادات سيّئة تؤذي بشرتكِ وتفقدها صحّتها

عدم إزالة المكياج قبل النوم

قد تصلين إلى المنزل متعبة فتخلدين إلى النوم مباشرةً من دون إزالة المكياج. مهلاً، هذه الخطوة تلحق ضرر كبير ببشرتكِ، فانتبهي! ترك المكياج على بشرتكِ يؤدّي إلى انسداد المسام، تكاثر البكتيريا وتراكم الأوساخ مّما يؤدّي إلى ظهور الشوائب مثل حب الشباب. لذلك، احرصي يوميّاً على تنظيف بشرتكِ جيّداً وذلك للحفاظ على جمالكِ.

الإفراط في تطبيق المكياج

إن كنتِ من السيّدات اللواتي يفرطنَ في تطبيق المكياج، فعليكِ إذاً التفكير مرّتين! هذه الخطوة تؤذي بشرتكِ بشكلٍ فعّال وتتسبّب بمشاكل عدّة مثل منع البشرة من التنفّس جيّداً، تفاقم مشكلة الهالات السوداء وانتفاخ العينين، ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وجفاف البشرة. لذلك، احرصي على الإبتعاد عن وضع المكياج بشكلٍ مكثّف كي تحافظي على صحّة بشرتكِ.

الإفراط في تنظيف وتقشير بشرتكِ

إن كنتِ تعتقدين أنّ الإفراط في غسل الوجه دليل على النظافة فأنتِ مخطئة. لا تنسيّ أن بشرة وجهكِ فائقة النعومة وبحاجة إلى عناية خاصّة، الإكثار من تنظيف الوجه يعرّض بشرتكِ للجفاف. كما أن المبالغة في تقشير الوجه سيؤذي بشرتكِ، لذلك احرصي على القيام بهذه الخطوة نسبةً لنوع بشرتكِ .

اللجوء إلى المستحضرات التجميليّة نفسها على مدار السنة

بشرتكِ بحاجة للعناية المستمرّة وفقاً للتغيّرات المناخيّة، لذا قومي بترطيب بشرتكِ أكثر في فصل الشتاء، وركّزي على تنظيف المسام ومحاربة الجفاف في فصل الربيع. أمّا في فصل الصيف إستخدمي واقي من الشمس بإستمرار، وقومي بتقشير بشرتكِ في فصل الخريف لمعالجة الأضرار التي خلفتها حرارة الشمش في الصيف.

ارتداء النظارات من دون تنظيفها

إحرصي على تنظيف نظاراتكِ سواء كانت شمسيّة أم طبيّة وذلك قبل ارتدائها لإزالة الباكتيريا المتراكمة عليها، بهذه الطريقة تتجنبّن الإحمرار عند منطقة عينيكِ.

نثر رذاذ الشعر على الوجه

عند نثر رذاذ الشعر، احرصي على عدم وضعه على وجهكِ إذ أنّ هذه الخطوة تلحق ضراراً ببشرتكِ مثل التسبّب بجفافها، ظهور الإحمرارات، الحكّة وغيرها. 

عدم تطبيق واقي الشمس

حتّى وإن لم تتعرّض بشرتكِ للشمس، فمن الضروري تطبيق واقي الشمس يوميّاً وذلك لحماية البشرة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة التي تتسبّب بظهور التصبّغات، تسرّع ظهور علامات الشيخوخة وغيرها.  

استخدام القشّة بكثرة

الإستخدام المفرط للقشّة لتناول المشروبات يؤدّي إلى ظهور التجاعيد حول الفم وذلك بسبب التحريك المتكرّر لعضلات الفم.

الإفراط في مضغ العلكة 

المضغ المستمرّ للعلكة يؤدّي إلى تحريك عضلات الفم بشكلٍ كبير ممّا يؤدّي إلى ظهور التجاعيد وتحديداً عند المنطقة السفليّة من الشفاه.

فرك العينين كثيراً

عندما تشعرين بالتعب والنعاس قد تميلين إلى فرك عينيكِ بشكلٍ مستمرّ، لكن هل تعلمين أنّ هذه الخطوة تؤدّي إلى ظهور تجاعيد العين؟ البشرة حول العينين رقيقة للغاية لذا الفرك المستمرّ لهذه المنطقة يؤدّي إلى تحريكها بشكلٍ كبير، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور الخطوط الرفيعة حول العينين.

النوم بوضعيّة سيّئة

النوم على البطن تؤدّي إلى ظهور التجاعيد على الوجه وبالأخص على الجبين أمّا النوم على على الجنب فيتسبّب بظهور التجاعيد على الخدّين، الذقن والمنطقة المحيطة بالفم. لذلك، ولكي لا تؤذي بشرتكِ، احرصي على النوم على ظهركِ إذ أنّ هذه الوضعيّة هي الأمثل لمحاربة التجاعيد وانتفاخ الوجه.

عدم تغيير غطاء وسادة النوم

إحرصي على تغيير غطاء وسادة النوم مرّة في الأسبوع، لتفادي بشرتكِ من تراكم الميكروبات ورواسب البشرة. كذلك، من المفضّل استخدام غطاء وسادة من الساتان إذ أنّ هذا القماش لا يؤذي البشرة (اضغطي هنا لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع).

عدم النوم 8 ساعات كل ليلة

يجب النوم 8 ساعات كلّ ليلة! في حال كنتِ لا تتقيّدين بها وتنامين لساعات قليلة فقط، فعليكِ أن تغيّري هذه العادة وتبدأي بتنفيذ هذه النصيحة. لماذا؟ لأن الحصول على قسط كاف من الراحة كلّ ليلة، كفيل في منحكِ بشرة الأحلام: وجه مضيء، شاب ونضر. فهذه الخطوة تساعدكِ في إنتاج المزيد من الكولاجين في البشرة، ترطيب البشرة، التخلّص من إرهاق البشرة والحصول على بشرة نضرة.

عدم شرب المياه بكمّية وافرة

المرأة التي تتمتّع ببشرة خالية من الشوائب هي تلك التي تدرك أن لشرب المياه أهمية كبرى في الحفاظ على جمال البشرة ورونقها! تتناول 8 أكواب من المياه على الأقل في اليوم، يساعد في ترطيب البشرة ومنع جفافها.

عدم تنظيف أدوات المكياج 

عدم القيام بهذه الخطوة يضرّ بالبشرة إذ لا يمكن تصوّر كمية البكتيريا والأوساخ التي قد تتغلغل في أدوات المكياج والتي تنتقل في ما بعد إلى البشرة وتؤذيها. لذلك من الضروري أن تكون أدوات المكياج نظيفة دائماً قبل استخدامها على الوجه.

عدم اتّباع نظام غذائي صحّي

النظام الغذائي لا ينعكس فقط على الرشاقة والصحّة بل أيضاً على جمال البشرة بشرتها. لذلك، من المفضّل اتّباع نظام غذائي صحّي للمحافظة على رونق البشرة؛ يجب أن يحتوي على الفاكهة والخضار خصوصاً تلك التي تحتوي على الفيتامين C كالبرتقال، الفراولة، البروكولي والفلفل الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: