عادات خاطئة قد تهدد جمالك

عادات خاطئة قد تهدد جمالك عليكِ أن تحذري منها قد نرتكب بعض الأخطاء التي تؤثر على جمالنا وصحتنا بشكل سلبي دون أن ندري لذا لابد أن نتنبه لتلك العادات الخاطئة، نسلط الضوء علي بعض هذه العادات في مقالنا التالي:

عادات خاطئة تهدد جمالك

1. غسل الأسنان بعد تناول القهوة

صحيح أن الحمض أو السكر الموجود في القهوة والمشروبات الغازية وعصير الفاكهة يؤثر سلبًا على القشرة الخارجية لأسنانك، والتي تسمى بالمينا. لكن لا تحاولي التخلص منها على الفور. فعندما تقومين بغسل أسنانك مباشرة بعد تناول طعام أو شراب حمضي، يعمل ذلك على إزالة هذا المينا الضعيف. وبدلًا من ذلك، فأغسل فمك جيدًا بالماء وانتظري ساعة واحدة على الأقل قبل تنظيف أسنانك.

2. السباحة بالشعر الجاف

تحتوي مياه حمامات السباحة على مواد كيميائية تدمر الشعر وتحوله إلى شعر متقصف ومتضرر. وبما أن شعرك يشبه الإسفنجة الجافة فإذا قمت بتبليلها بماء الصنبور قبل السباحة، فلن يمتص ماء حمام السباحة كثيرًا. وبعدما تنتهي من السباحة فعليك بغسل شعرك على الفور، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام الشامبو.

3. استخدام الشامبو كثير جدًا … أو قليلًا جدًا

الشعر هو أحد أهم علامات الجمال لدى كُلًا من النساء والرجال. كما أن الشامبو يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية في فروة رأسك. لذلك فإن استخدامه كثيرًا سيؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. كما أن الاستخدام القليل له يعمل على تراكم الدهون والأوساخ في فروة رأسك. لذلك فينصح العديد من الخبراء باستخدام الشامبو مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

4. عدم استخدام منعم الشعر

إذا لم تستخدم منعم أو مرطب للشعر فسوف يؤدي ذلك مع مرور الوقت إلى جفاف الشعر وتقصفه. وللحفاظ على شعر صحي وناعم فاستخدم مرطب لطيف في كل مرة تغسل فيها شعرك. مع العلم أنه من الأفضل وضعه على أطراف الشعر (وليس الجذور).

5. تنظيف الأذن بالمساحات القطنية

قد يبدو قيامك بتنظيف الأذن أمرًا جيدًا، ولكن المساحات القطنية التي تستخدمها في ذلك تعمل على دفع شمع الأذن فعليًا إلى الداخل. والأكثر من ذلك، أنك قد تتلف طبلة الأذن أو العظام الصغيرة التي تساعدك على السمع. إذا فكيف يمكنك تنظيف شمع الأذن؟ من الناحية المثالية، لا يجب عليك تنظيف شمع الأذن وذلك لأن الجسم يمكنه التخلص من ذلك بنفسه. ولكن إذا شعرت بوجود شمع كثير في الأذن، أو تسمع صوت طنين، أو لديك مشكلة في السمع، فيجب عليك مراجعة طبيبك الخاص حتى يتمكن من إفادتك بالطريقة المثلى لإزالة شمع الأذن بأمان.

6. حلاقة الساقين قبل الباديكير

جمال المراة يكمن في اهتمامها بذاتها؛ لذلك فبكل تأكيد أنك لا تريدين وجود الشعر في ساقيكِ. لكن عمل الباديكير مباشرة بعد الحلاقة هو حالة مثالية لدخول أي بكتيريا في القدم. وذلك يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية. لذلك فمن الأفضل عدم الحلاقة قبل 24 ساعة على الأقل من عمل الباديكير بالأقدام. كما أنه لا يجب عليكِ إزالة طبقات الجلد الميتة بواسطة الموس، لأن ذلك يخلق أيضًا فتحات لدخول الجراثيم للجسم.

7. لا تقم بتغيير شفرات ماكينة الحلاقة الخاصة بك

إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة قديمة ومملة، فستحتاج على الأرجح إلى المرور فوق نفس المنطقة عدة مرات حتى تصبح أكثر سلاسة. وهذا ما يخلق جروح صغيرة في جلدك يمكن أن تؤدي إلى نتوءات وطفح جلدي وتهيج مع الإصابة بالعدوى. لذك ومن أجل العناية بالبشرة فمن الأفضل أن تقم بتغيير شفرات ماكينة الحلاقة الخاصة بك بعد حوالي خمسة إلى سبعة مرات حلاقة – أو في أي وقت تحتاج فيه إلى تمرير ماكينة الحلاقة على نفس المنطقة عدة مرات.

8. الاستحمام كثيرًا بالماء الساخن

عادات خاطئة قد تهدد جمالك وهي استخدام الماء الساخن على البشرة فالماء الساخن يعمل على جفاف الجلد. لذلك فإذا كنت مصاب بالأكزيما، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج بشرتك. لذا فتجنب الاستحمام الطويل بالمياه الساخنة. وبدلاً من ذلك، فاستخدم المياه الدافئة أو الباردة أثناء الاستحمام.

9. فرك الوجه

لا تحتاج البشرة إلى التنظيف بقطعة من القماش أو حتى فركها كثيرًا بالصابون أو غسول الوجه لتصبح نظيفة. بل كل ما تحتاج إليه بشرتك هو التدليك اللطيف بأطراف أصابعك بمنظف طبيعي. كما أنه يجب عليك غسل وجهك مرة أو مرتين في اليوم بماء فاتر أو بارد. وبالإضافة إلى ذلك فيجب عليك الابتعاد عن استخدام منظفات الوجه التي تحتوي على الكحول أو المكونات الكاشطة.

10. استخدام الصابون في المناطق الحساسة

إن منطقة تحت الإبطين ومنطقة المهبل مناطق حساسة للغاية. لذا فلا تستخدمي الصابون القاسي المعطر أو المطهر عليهما؛ لأن ذلك يعمل على التخلص من توازن البكتيريا التي تحافظ على صحة هذه المناطق. وينطبق الشيء نفسه على المناديل المعطرة، ومزيلات العرق المهبلية. فكل ما تحتاجينه من أجل الاهتمام بالبشرة في هذه المناطق هو استخدام الصابون العادي الغير معطر لغسل المنطقة بلطف يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: