خطوات لاختيار عطرك المثالي من الرشّة الأولى

تأكّد عند اقتناء عطرك الجديد من اختيار العطر الذي يترك أثراً جميلاً وذكرى لا تنسى لدى الجميع من حولك، والذي يجسّد شخصيتك ويعكس مزاجك من الرشّة الأولى، ونقدم لك خطوات لاختيار عطرك المثالي باتباعك هذه الخطوات السريعة التي جمعناها لك لمساعدتك في اختيار العطر الأنسب ومعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

خطوات لاختيار عطرك المثالي من الرشّة الأولى

استعمال الأوراق الكرتونية

عند التسوق لاختيار العطر المناسب، غالباً ما تواجهك مشكلة اختلاط الروائح بسبب اختبار عطور عدة في الوقت نفسه. لذا من الأفضل أن تستعين بالأوراق الكرتونية لكل عطر يعجبك وأن تتركها جانباً لبعض الوقت حتى تتبين لك رائحة العطر بشكل جيد على أن تعود إلى هذه الأوراق بعد أن تكون قد سجلت على كل منها اسم العطر لتحدد الذي أعجبك أكثر.
 

شراء قارورة صغيرة

يُستحسن أن تشتري القارورة الصغيرة من العطر للتأكّد من ملاءمته لبشرتك، فالعطور تختلف من شخص لآخر بسبب اختلاف الأحماض التي يفرزها الجلد.

لا تتسرعي بالشراء

لا تتسرع في شراء عطر، فمن غير الضروري أن تشتريه في يوم واحد. خذ وقتك وكرر زيارة متاجر العطور إن اضطررت حتى لا تختلط عليك الروائح فتخطئ الاختيار.

اختاري العطر المناسب لشخصيتك

يعدّ اختيار العطور من الأمور الأساسية في حياتنا العصرية، لأن العطر يعبّر عن شخصية الإنسان وحالته المزاجية، لذا من غير الممكن تحديد أنواع بعينها تتناسب مع الجميع بسبب اختلاف الشخصية والبشرة. ومن هذا المنطلق، يُستحسن أن تختار العطر الذي يناسب شخصيتك في الدرجة الأولى، والذي يتناغم مع مزاجك دائماً، فالعطور ترتبط بقوة بخبراتك الفريدة وتجاربك وذكرياتك، وبناءً عليه يتم اختيار العطر الذي يناسبك.

لا تشتر العطر فقط لأنه أعجبك على صديقك، لأن رائحة العطر تختلف باختلاف البشرة وقد لا يكون بنفس الرائحة عندما تستخدمه.

لا تجربي أكثر من ثلاث عطور

عند قيامك بالتسوّق لشراء عطر، لا تجرّب أكثر من ثلاثة عطور في كل مرة، لأنك بعد ذلك لن تستطيع التمييز بين الروائح، ويُنصح بتنشّق رائحة حبوب القهوة بعد تجربة كل عطر للمحافظة على نقاء حاسة الشم لديك.

وأخيراً، يلعب شكل قارورة العطر ولونها دوراً مهماً في اختيار العطر الأنسب لذوقك وشخصيتك من خلال اختلاف ألوانها وتمازجها في آن واحد مع أشكالها المميزة. لذا اختر قارورة عطرك بدقة لتكون تحفة فنية جميلة تُضاف إلى مقتنياتك المترفة.

نصائح مفيدة عند استخدام العطور

للحصول على الأثر الجذاب للعطر، عليك أن تستخدمه بالطريقة الصحيحة، باتباعك هذه الخطوات:

  • تجنب أن تلمس أصابعك فوهة قارورة العطر مباشرة، لأن ذلك قد يؤدي إلى دخول كل ما هو عالق عليها إلى العطر، مما يؤثر في رائحته، وحاول بدلاً من ذلك اقتناء عطر مزوّد برأس رذاذ، أما إذا كنت تفضل مياه الكولونيا التي تأتي عادة بفوهة مفتوحة، فانثر العطر على قطعة من القطن أولاً، ومن ثم ضع الرائحة باستخدام قطعة القطن.
  • ابدأ بوضع كمية قليلة من العطر ثم انتظر قليلاً قبل إضافة المزيد إذ من غير الممكن التخلّص من الكمية الزائدة إلا بالاستحمام.
  • ضع العطر قبل أن ترتدي ملابسك، لأن العطر يعطي مفعولاً أفضل عند وضعه على البشرة، بالإضافة إلى أنه قد يترك بقعاً على بعض أنواع الأقمشة، وخصوصاً الحرير.
  • احمِ العطر من الحرارة والضوء لإطالة مفعول رائحته وحاول تخزينه في مكان معتم وبارد.
خطوات لاختيار عطرك المثالي من الرشّة الأولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: