الليزر تقنية إزالة الشعر

الليزر تقنية إزالة الشعر تهتم كثير من النساء بإزالة الشعر الذي ينمو على بشرتهم، من أجل الحفاظ على نعومة البشرة، كما أن مسألة وجود الشعر في المناطق الظاهرة من المرأة أمر مُحرج لها. وهنا تسابقت شركات التجميل في إيجاد الوسيلة السهلة التي تساعد المرأة على حل هذه المشكلة بسرعة.

بداية من الطرق التقليدية من استخدام المقصات والأدوات الخاصة بنتف الشعر، حتى وصلنا إلى التطور التكنولوجي، وتم اختراع أجهزة إلكترونية خاصة بإزالة الشعر.

إن الطرق التقليدية لإزالة الشعر تعد شاقة ومؤلمة لكثير من النساء، بل إن بعضها يسبب حساسية للجلد، لذلك استحدثت طرق حديثه وأستخدم فيها التقنية بشكل كبير حتى بات الليزر.. تقنية إزالة الشعر الأكثر رفاهية.

الليزر.. تقنية إزالة الشعر الأكثر رفاهية

كيف تعمل تقنية الليزر لإزالة الشعر؟

تعتمد تقنية الليزر على إصدار شعاع حراري، هذا الشعاع عند امتصاصه من قبل بصيلات الشعر وصبغة الميلانين في الجلد، فإنها تتلف هذه البصيلات وتقطعها من جذورها بتأثير الحرارة.

إن التأثير الحراري لليزر يستهدف الخلايا المنبتة للشعر، من أجل إزالة البصيلات من منبتها.

تجدر الإشارة هنا إلى أن هذه التقنية تتفوق على الطرق الأخرى من حيث أن المنطقة التي أُزيل منها الشعر تظل هكذا لمدة تتراوح ما بين ٣ إلى ٦ أشهر، بناء على الهرمونات عند المرأة.

مميزات تقنية الليزر لإزلة الشعر

●توفير الوقت والجهد

إن الوقت الذي تستغرقه في إزالة الشعر باستخدام أجهزة الليزر أقل بكثير من الطرق الأخرى، وذلك لأن الليزر يعمل على إتلاف بصيلات الشعر من الجذور بفعل الحرارة، وبالتالي تنقطع الشعرة من منبتها بكل سهولة. كذلك لا تتطلب أي مجهود.

●التكلفة البسيطة

مع انتشار مراكز وجلسات إزالة الشعر بالليزر، أصبحت هذه التقنية رخيصة التكلفة، ويكون الأمر أكثر توفيراً للمال عند اقتناء جهاز منزلي لإزالة الشعر بالليزر، خاصة وأن هذه الأجهزة المنزلية مزودة بوسائل أمان للوقاية من الآثار الضارة لليزر.

●فعالية أكثر في إزالة شعر الوجه

إن إزالة الشعر بالنتف أو بطريقة الحلاوة القديمة كانت تترك خلفها بعضاً من الشعر المتبقي، كذلك أجهزة الشعر القديمة لم تكن تعطي النتائج الدقيقة عند إزالة الشعر، أما تقنية الليزر فإنها تستهدف كل المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتعطي نتائج دقيقة للغاية عند إزالة الشعر.

●عدم الإحساس بأي ألم

معظم التجارب التي أُجريت أعطت نتائج من غير ألم، حيث أن أجهزة الليزر تكون مزودة بفلتر لإزالة الأشعة الضارة، وبالتالي لا يوجد أي شعور بالألم. وهذا لا يمنع وجود بعض النساء التي تشتكي من بعض الألم عند إزالة الشعر بالليزر، وخاصة في الجلسات الأولى.

●النتائج تدوم فترة أطول

إن تقنية الليزر تعتمد على إرسال شعاع حراري يتم امتصاصه بواسطة الخلايا المنتجة للشعر، حيث يتلف هذا الشعاع بصيلات الشعر الدقيقة ويزيلها من جذورها، وبالتالي تظل الخلايا خالية من أي بصيلات فترة طويلة.

عيوب تقنية الليزر لإزالة الشعر

  • الشعور ببعض الألم في المنطقة المعرضة لليزر أثناء الجلسة.
  • يسبب الليزر بعض التهيج والاحمرار في المنطقة التي كانت معرضة لليزر.
  • قد يحدث تورم في المنطقة.
  • بعض النساء قد تصاب بحكة شديدة وحساسية في المنطقة التي كانت معرضة لليزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: