الشاي الأبيض.. كنز من الفوائد والمعادن والفيتامينات

مخرجات تصحيح الإعلان

يتم عرض الإعلان على الصفحة

المقالة الحالية: الشاي الأبيض.. كنز من الفوائد والمعادن والفيتامينات, ID: 874

إعلان: adsense (800)





العثور على حلول في الدليل
الشاي الأبيض.. كنز من الفوائد

الشاي الأبيض يعتبر من أندر أنواع الشاي، ويتميز بفوائد صحية جمّة، حيث يعد الشاي الأبيض.. كنز من الفوائد والمعادن والفيتامينات ويساعد على التمتع بالرشاقة.

وأوضحت مجلة “بريجيت” الألمانية المعنية بالصحة والجمال أن الشاي الأبيض، الذي تعود أصوله إلى الصين، غني بفيتامين B1 المهم لصحة الأعصاب، ومركب “كاتيشين”، الذي يمتاز بتأثير مضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا.

كما يزخر الشاي الأبيض بالمعادن كالحديد والزنك والكالسيوم والصوديوم، والتي تدعم الأيض وتساعد على النمو وبناء الدم.

ويشتمل الشاي الأبيض أيضاً على مركبات “البوليفينولات”، التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث إنها تساعد الخلايا الدهنية على تخزين الدهون بشكل أقل.

فوائد الشاي الابيض للتنحيف :

يعد الشاي الأبيض عنصر فعال لأولئك الذين يرغبوا في إنقاص الوزن :

يمنع الشاي الأبيض تكوين خلايا الدهون : أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة  تعرف بإسم الخلايا الشحمية. و عند تقليل تكوين خلايا الدهون الجديد ، يساعد ذلك في إنقاص الوزن .

القضاء علي الدهون الزائدة : يساعد الشاي الأبيض علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم . و يطلق العلماء علي هذه  ” الأثار المضادة للبدانة ”  . فهذا يقلل من تخزين الدهون في الجسم .

يحفز علي حرق الدهون : لا يعمل الشاي الأبيض فقط علي التخلص من الدهون الزائدة فهو يساعد علي حرق الدهون و الحصول علي نتائج فعالة في إنقاص الوزن .

يحتوي علي الكافيين : كما ذكرنا في السابق ، يحتوي الشاي الأبيض علي مادة الكافيين  و يرتبط الكافيين أيضاً بإنقاص الوزن الزائد .

يحفز من عملية التمثيل الغذائي : بسب إحتواء الشاي الأبيض  علي المواد  المضادة للأكسدة و بالتالي يحفز من التمثيل الغذائي في الجسم  و يساعد في فقدان الوزن .

يساعد في إمتصاص الألياف الغذائية : يساعد أيضاً الشاي الأبيض علي الحد من إمتصاص الدهون الغذائية  في الجسم .

له مذاق جيد : يمتلك الشاي الأبيض  طعم جيد و سلس  و يمكن تناوله بدون إضافة السكر  أو الحليب. فالسكر و الحليب هم أعداء فقدان الوزن . و يالتالي يحتوي الشاي الأبيض علي سعرات حرارية أقل .

التخلص من الشعور بالجوع :يساعد الشاي الأبيض في الحد من الشعور بالجوع مما يساعد في فقدان الوزن و السيطرة عليه .

كل هذه الخصائص تجعل الشاي الأبيض يساعد في  إنقاص الوزن . و يجب أن تتذكر أن الشاي الأبيض يعطي نتائج فعالة .و لا بد من إتباع نظام غذائي صحي لتحقيق أقصي النتائج.

كيفية عمل الشاي الأبيض ؟

تحتاج إلي تناول الشاي الأبيض في أفضل صورة له . و بذلك ، يجب أن تستخدم أوراق الشاي عالية الجودة و يمكنك إستخدام معلقة صغيرة لكل كوب  و إليك وصفة بسيطة لتحضير الشاي الأبيض :

  • وضع الكمية المطلوبة من أوراق الشاي في غلاية .
  • صب الماء المغلي علي أوراق الشاي .
  • و تركه حتي يغلي لبضع دقائق  .
  •  يمكنك إضافة القليل من اللبن الخالي من الدسم  و الخالي من السكر  و بالتالي فهو منخفض السعرات الحرارية .

التنبيه :

يحب أن تضع النقاط التالية في إعتبارك عند تناول الشاي الأبيض :

يحتوي الشاي الأبيض علي كمية كافيين لذلك يجب تنظيم تناوله و الإفراط في تناول الكافيين يضر بصحة الجسم . و مع ذلك ، يمكنك إستخدامه بصورة أمنة و بشكل منتظم و يفضل عدم تناول الشاي الابيض قبل النوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: