الروتين المثالي لعلاج البشرة الدهنية

هل تسائلتي يوما ماهو الروتين المثالي لعلاج البشرة الدهنية ؟؟ نقدم لك في هذا المقال الروتين المثالي لبشرتك الدهنية وطرق علاجها.

6 وصفات سحرية في علاج البشرة الدهنية من منزلك

تعاني الكثير من الفتيات من مشاكلها لأن أدوية علاج البشرة الدهنية والحبوب تسبب آثار جانبية خطيرة، والمنتجات التجميلية باهظة الثمن، سنقدم لكِ الحل:

سنلقي الضوء على عدد من العلاجات المفيدة جدا من منزلك بطرق فعالة للغاية دون الحاجة إلى منتجات غالية، بفعالية وأمان تام، وكذلك سنقدم لكي الروتين المثالي لعلاج البشرة الدهنية للحصول على بشرة دهنية صافية والتخلص من البشرة الدهنية نهائيا.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية وحب الشباب

1. الطمي

يشتهر الطمي بقدرته الفائقة على امتصاص دهون البشرة وعلاجها ويستخدم في حل العديد من مشاكل البشرة مثل آثار الحبوب والبثور والتنظيف العميق للبشرة.

2. الليمون

يعد الليمون من المنتجات الطبيعية الفعالة في علاج البشرة الدهنية، يستخدم لتضييق المسام، كما تساعد الخاصية الحمضية لليمون وباقي الفواكه الحمضية في امتصاص الدهون وعلاج البشرة الدهنية، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا.

يفضل تخفيف عصير الليمون بالماء الفاتر أو ماء الورد وتجربته على جزء صغير من البشرة للتأكد أنه لا يسبب الحساسية.

3. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة القوية التي تحارب البكتيريا وتساعد في تقليل الالتهابات مما يساعد في علاجها وحب الشباب، كما أنه يعيد للبشرة نضارتها وتوازنها.

4. الصبار

انتشر في الآونة الأخيرة استخدام خلاصة جيل الصبار الطبيعي في علاجها والحبوب، وأصبح متوفر بكثرة ويمكنك الحصول عليه بسهولة.
يعد الصبار من أفضل المرطبات الطبيعية وملطفات الجلد الملتهب، وكذلك يساعد في ترطيبها واستعادة توازن البشرة وبالتالي تقليل الإفرازات الدهنية.

5. العسل والقرفة

العسل والقرفة من مضادات الأكسدة الطبيعية الرائعة للبشرة، وكذلك لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهاب تعالج حب الشباب وتقلل ظهوره وتزيد توازن الدهون في البشرة وتساعد في علاج البشرة الدهنية.

6. زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة لذلك يستخدم بكثرة في علاجها كما أنه مفيدة جدا للبشرة حيث يعالج ويقلل حب الشباب.

روتين العناية المثالي لعلاجها

الروتين المثالي لعلاج البشرة الدهنية

المنظف
➢ استخدمي المنظف والمرطب مرتين يوميًا.
➢ يفضل استخدام منظف بمواد فعالة تساعد في علاجها مثل حمض الساليسيليك، الكبريت، زيت شجرة الشاي.
➢ حمض الجليكوليك هو أيضًا عنصر منظف ومقشر ممتاز، لأنه يحسن لون البشرة وملمسها العام.
➢ بعد التنظيف، استخدمي التونر ثم مرطب خفيف خالٍ من الزيت.

التونر (قابض المسام)
استخدمي قابض المسام كل يوم ليساعدك في تقليل المسامات وعلاجها والحبوب. يمكنك استخدام قابض لتضييق المسام وإزالة المزيد من الزيت، ولكن لأن المواد القابضة تحتوي على مستويات عالية من الكحول يجب استخدامها على الأكثر مرة يوميا، ولا تستخدميها أبدًا بعد تقشير وجهك.

المقشر
قشري مرة واحدة في الأسبوع، التقشير جيد لمنع المسام من الانسداد وهو أمر يحدث غالبًا مع البشرة الدهنية.
يفضل استخدام مقشر خالٍ من الزيت مصمم للبشرة الدهنية، وكن لطيفًا عند وضعه على الوجه حتى لا يتسبب في تهيج البشرة.

القناع
ضع قناع الوجه مرة واحدة في الأسبوع، يمكن أن يمتص قناع الوجه الزيت الزائد، ويقلل من اللمعان لعدة أيام مما يساهم في علاج البشرة الدهنية ويؤدي إلى نتائج مبهرة.


استخدمي الأقنعة المحتوية على العسل أو زبدة الشيا التي تهدئ البشرة وتمنعها من الجفاف، يمكن وضعها فقط على المناطق الدهنية وليس كل البشرة

الروتين المثالي لعلاج البشرة الدهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: