أطعمة لتعزيز جهاز المناعة وتقويته!

أطعمة لتعزيز جهاز المناعة وتقويته! أصبح فيروس كوفيد – 19 الشغل الشاغل للناس! وفي ظلّ الهلع الذي أرخى بثقله على الجميع، تكثر الدعوات لالتزام المنازل للحدّ من انتشار هذا الفيروس.

أطعمة لتعزيز جهاز المناعة وتقويته!

نقدم لكِ في هذا المقال أطعمة لتعزيز جهاز المناعة وتقويته! لمواجهة الفيروسات التي تصيب الجسم.

الثوم والبصل:

تحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات «إي» و«بي» و«سي» وهي غنية بمضادات الأكسدة فتساعد بالتالي في تقليل خطر الإصابة بالأمراض وتساعد في مكافحة الالتهابات… ولا داعي هنا للتذكير بتنظيف الأسنان ومضغ العلكة!

المكسرات:

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من الزنك الذي يساعد في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات. فيلمٌ مشوّق مع الكثير من المكسرات… أمسية مثالية!

الزبادي:

الزبادي غني بالمكملات الغذائية أو البروبيوتيك وهي نوع من البكتيريا النافعة التي تحسن صحة الجهاز الهضمي والمناعي. لحسن الحظّ يتوفر الزبادي بنكهات متعددة ولن نملّ من تناوله!

البيض:

تؤكد الدراسات أن البيض يحتوي إلى جانب الفيتامينات والمعادن الأساسية على عنصر السيلينيوم وهو مضاد أكسدة قوي يؤدي دوراً أساسياً في تقوية الجهاز المناعي. كثيرة جداً الوصفات التي تعتمد على البيض.. أي منها ستكون فكرة اليوم؟

الشاي الأخضر:

رفيق الحميات الغذائية غني أيضاً بمضادات الأكسدة وبمركبات الفلافونويد التي تشير الدراسات إلى دورها في منع إنتاج الإنزيمات التي تنشر الفيروسات في الجسم. مع الشاي الأخضر سنضرب عصفورين بحجرٍ واحد!

الشبت:

لهذه العشبة خصائص مضادة للفيروسات تجعل منها علاجاً ممتازاً للالتهابات الفيروسية. لا شكّ أن حساء الشبت سيحيي ذكريات كثيرة عن جداتنا وأعشاب جداتنا!

ونتمنى لكِ دوام الصحة والعافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: