أخطاء عليكِ تجنّبها فوراً .. طريقة تطبيقكِ للمكياج يمكن أن تسبب لكِ التجاعيد

أخطاء عليكِ تجنّبها فوراً
مخرجات تصحيح الإعلان

يتم عرض الإعلان على الصفحة

المقالة الحالية: أخطاء عليكِ تجنّبها فوراً .. طريقة تطبيقكِ للمكياج يمكن أن تسبب لكِ التجاعيد, ID: 942

إعلان: adsense (800)





العثور على حلول في الدليل

أخطاء عليكِ تجنّبها فوراً العديد من النساء يرتكبن أخطاء فادحة عند تطبيق مكياجهن، تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة. هذه الأخطاء تتعدد مثل عدم ترطيب البشرة أولاً والأخطاء المتعلقة بحركات اليد التي تقومين بها كل يوم لتطبيق وإزالة منتجات العناية بالبشرة والمكياج.

في ما يلي سنعرض أكثر أخطاء عليكِ تجنّبها فوراً والشائعة عند تطبيق المكياج والتي تسبب ظهور التجاعيد، وطرق تجنبها من أجل الحصول على بشرة نضرة وشابة لأطول فترة ممكنة.

الخطأ الأول: شد الجفن أثناء تطبيق الكحل

عند تطبيقكِ للكحل، لا تقومي بشد الجفن أو الجلد الحساس حول منطقة العين بقوة لأن ذلك يمكن أن يتسبب في فقدان الجفون للمرونة وبالتالي تصبح أكثر عرضة للتجاعيد. إستخدمي الكحل السائل أو الجل الذي لا يتطلب شد الجفن بشدة أثناء تطبيقه.

الخطأ الثاني: وضع الكثير من المكياج

إستخدام المكياج بشكل يومي وبكثرة يسبب التجاعيد. كلما زادت ملامستكِ للجلد وتطبيق المكياج، كلما أصبحتِ أكثر عرضة للتجاعيد لأن كثرة الإحتكاك بالجلد تدمّر الكولاجين وتكسر الشعيرات الدموية.

الخطأ الثالث: جذب العين بشدة أثناء إزالة المكياج

خاصة وإن كنتِ تستخدمين كحل مضاد للماء والذي يتطلب شد وجذب العين والرموش بقوة شديدة لإزالته. قومي بإختيار مزيل مكياج قوي من شأنه أن يمسح المكياج من دون بذل الكثير من القوة البدنية.

الخطأ الرابع: فرك كريم العين وكريم الأساس

عند وضع كريم العين أو كريم الأساس، لا تفركيه على بشرتكِ لأن ذلك يشبه ما تفعلينه لعينيكِ عند تطبيقكِ كحل العين. بدلاً من ذلك، قومي بالتربيت بلطف على جلدكِ بأطراف أصابعكِ. بهذه الطريقة، ستتجنبين شد الجلد وسيكون وجهكِ قادرعلى إمتصاص الكريم بشكل كامل.

الخطأ الخامس: إهمال ترطيب البشرة قبل وضع المكياج

ترطيب البشرة قبل تطبيق المكياج هو أمر في غاية الأهمية، حتى لا تصاب بشرتكِ بالجفاف. سواء قمتِ بإستخدام كريم مرطب أو برايمر، لا تغفلي تلك الخطوة الأساسية قبل وضع مكياجكِ.

الخطأ السادس: رفع الحاجب

رغم أن رفع الحاجب هو حركة شائعة عند تطبيق مكياج العين، إلا أنها مع الوقت ستسبب ظهور التجاعيد في منطقة الجبين.

الخطأ السابع: عدم تنظيف البشرة جيداً

عند إزالة المكياج، تأكدي من أنه لا يوجد على البشرة بقايا منه، لأن النوم من دون ازالة المكياج بشكل جيد سيجعله يتسرب إلى المسام، ويكسر الكولاجين والإيلاستين. هذا يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة ويترككِ مع خطوط دقيقة وتجاعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: