أحمي شعرك من الشيخوخة واعيدي كثافته

أحمي شعرك من الشيخوخة واعيدي كثافته ، هل تحلمين بشعر صحى رائع المظهر، هناك بعض الأخطاء التى نرتكبها تتسبب فى شيخوخة الشعر مبكرًا وتسبب لنا الكثير من الإزعاج والقلق، هذه النصائح تساعدك على حماية شعرك من الشيخوخة المبكرة.

أحمي شعرك من الشيخوخة واعيدي كثافته

توقفى عن الاستخدام المفرط للشامبو

الإفراط فى استخدام الشامبو على فروة الرأس يؤدى إلى تبييض الشعر، ويجرد فروة الشعر من الزيوت الطبيعية من فروة الرأس ويجعلها تجف، مما يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة لشعرك.

التدليك بالزيت

تدليك فروة الرأس بالزيت يمكن أن يساعد على منع شيخوخة الشعر، فخذى القليل من زيت الزيتون وسخنيه لبعض الوقت ثم دلكى به فروة الرأس واتركيه ليلة كاملة ثم اغسليه فى الصباح. تدليك فروة الرأس يمكن أن يساعد على تقوية جذور الشعر ويحافظ على فروة الرأس رطبة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة فى وقت مبكر.

النظام الغذائى الصحى

اتباع نظام غذائى صحى يفيد شعرك لأن البروتين يشكل 90% من شعرنا يتكون من البروتين، بالتالى تناول الغذاء المناسب هو أمر مهم جدًا للشعر، ويجب أن نتناول كمية لا بأس بها من الفواكه الطازجة والخضروات التى تساعد على إبقاء شعرك شابًا وتمنع شيخوخته المبكرة.

تجنبى الحرارة

أحد الأسباب الشائعة للشعر الرمادى هو الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر الساخنة. يجب عليكِ منع استخدام الحرارة على فروة الرأس لأنها قد تجردها من الزيوت الطبيعية وتجعلها جافة، كما تسبب أيضًا تساقط الشعر.

لا تغسليه يوميًا

من المهم أن تتخطى غسل شعرك كل يوم لأن هذا يجرده من الزيوت الطبيعية ويمكن أن يسبب خللاً فى قيمة الرقم الهيدروجينى لفروة الرأس.

أحمي شعرك من الشيخوخة واعيدي كثافته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: